dxn شركة دكسن الماليزية dxn - الصفحة 101 - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات عطري وجودك
المشاركات 13582
النقاط 36249

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات



إضافة رد
قديم 22-09-2010, 01:55 PM   #501


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 المشاركات : 105,886 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



فوائد الكاكاو



كاوكا كاكوزي


كاوكا كاكوزي
كاكوزي مكون من أفخر أنواع الكاكاو مع مستخلص الجانوديرما . إنه عبارة عن مسحوق جاهز للشرب بنكهة الشوكولاته . بالإضافة إلى نكهة الكاكاو الممتازة ، يمكنك أيضا الاستمتاع بمزايا الجانوديرما .
ما عليك سوى سكب المحتوى في كأس من الماء الساخن وتحريكه حتى تستمتع بتناول هذا المشروب المنعش الذي يناسب جميع أفراد العائلة .

الكاكاو شجرة معمرة وبذورها تشفي الحمى والسعال والكاكاو مدرة للبول ومقوية للقلب والكلى .



الكاكاو شجرة معمرة دائمة الخضرة يتراوح ارتفاعها ما بين 4متر الى 10امتار، ذات لحاء بني باهت واوراق بيضوية لامعة ويحمل الجذع والاغصان الكبيرة عناقيد من الازهار الصغيرة الصفراء. والثمار كبيرة يتراوح طولها ما بين 15الى 25سم وحوالي 10سم في السمك وتشبه الثمار في شكلها الخيار وهي مخططة بلون اصفر وتحتوي الثمرة على ما بين 20الى 50بذرة كبيرة تشبه اللوز لها قشرة سمراء ذات لب لحمي.




الموطن الاصلي للكاكاو: الموطن المكسيك وامريكا الوسطى وهو اليوم محصول في كل المناطق المدارية يعرف الكاكاو علمياً باسم Theubroma cacao والجزء المستخدم من نبات الكاكاو هي البذور.




ماهي محتويات بذور الكاكاو؟

- تحتوي بذور الكاكاو على قلويدات البيورين (Purine alkaloids) وتشكل نسبتها ما بين 3الى 4% ويعتبر القلويد الرئيسي هو ثيوبرومين (Theobromine) حيث تصل نسبته ما بين 2.8الى 3.5% كما تحتوي البذور على كمية اقل من قلويد الكافئين (caffeine) حيث تقدر نسبته ما بين 0.1الى 0.4% تحتوي البذور على دهن (Fat) بنسبة 50% واهم الاحماض الدهنية في الدهن هي حمض الاوليك (oleic acid) حيث تتراوح نسبته في الدهن ما بين 33الى 39% وحمض الاستياريك (stearic acid) والذي يشكل نسبته في الدهن ما بين 30الى 37% وحمض البالماتيل (palmitic aciol) نسبة مابين 24الى 31%. كما تحتوي بذور الكاكاو على مواد بروتينية نبسبة 10الى 16% ونشا نسبته 5الى 9% كما تحتوي على سكاكر احادية بنسبة 3الى 4% واهم هذه السكاكر السكروز والجلوكوز والفركتوز. كما تحتوي البذور على امنيات بايوجينيه (Biogenic amines) وتشمل فيثايل ايثايل اوين (phenyl ethyl amine) وتيرامين (Tyramine) وتربتامين (Tryptamine) وسيروتونين (serotonin). كما تحتوي على قلويدات ايزوكوينوليه (Isoqucnoline alkaliods) واهم مركباتها سالسولينول (Salsolinol) كما تحتوي على مواد عفصية بنسبة 10%.






ماهي استعمالات الكاكاو القديمة والحديثة؟

- تشتق كلمة شوكولاته من Chocolate وهي الاسم الذي اعطاه شعب الازتيك لهذه الشجرة عام 1720م. وقد امتدح كوتون ماذر وهو امريكي ومؤرخ طبيعي الكاكاو فكتب ان النبتة تزود الهنود بالخبز والماء والخل والبراندي والحليب والزيت والعسل والسكر والابر والخيطان والكتان والثياب والقبعات والملاعق والمكانس والسلال والورق والمسامير والخشب والاسقف لمنازلهم والاشرعة والصواري والحبال لمراكبهم والدواء لامراضهم فهل من رغبة في المزيد.






هدية من بلاد الازتيك: تخيلوا عالماً بدون شوكولاته (كاكاو) كم سيكون حزيناً: هذا ماكان عليه عالمنا حتي 1519م عنما رأى الفاتح الاسباني فيرناند كورتيز الملك المكسيكي الازيتكي موكيتزوما يتناول شراباً يسمى شوكولاته في كأس من ذهب وقد اهتم كورتيز بالكأس اكثر من اهتمامه بالشراب حتى ذكر له سكان الازتيك ان ذلك الشراب يتم تحضيره من بذور ثمينة جداً بحيث انه بحوالي مائة حبة منها يمكن شراء عبد بصحة جيدة.

لقد ادخل كورتيز هذا الشراب الازتيكي في البلاط الاسباني، الامر الذي كان له اثر كبير في الحال. وقد حاول الاسبان ان يحتفظوا بسر الشوكولاته واستطاعوا ذلك لمدة تزيد على مائة عام، الا انه في عام 1660م تم انتشار الشوكولاته في كافة انحاء اوروبا واصبحت شعبية وخاصة في بريطانيا وهولندا حيث كانوا يضيفون الى ذلك الشراب الحريف بعضا من الحليب والسكر.






ومن الغريب ان الشوكولاته حتى القرن التاسع عشر لم تكن تقدم الا على شكل شراب غالباً ما يكون حريفاً واحياناً كان يحلى بالسكر ولم تحضر الشوكولاته على شكل الواح او اقراص الا منذ 150سنة.




كانت شعوب امريكا الوسطي تستخدم الكاكاو ومنذ قرون وذلك لعلاج الحمى والسعال وآلام الحمل والوضع كما كانوا يدهنون بزيتها الحروق والشفاه المتشققة والمناطق الخالية من الشعر في الرأس وكذلك حلمات الثدي عند المرضعات. وكان الاطباء الانتقائيون في القرن التاسع عشر يوصون بأستخدام زبدة الكاكاو في ضماء الجروح. وبالمقابل فقد كانوا يوصون باستهلاك الكاكاو على شكل شراب حار كبديل عن القهوة وذلك لعلاج الربو، كما كانوا يعتقدون ان الكاكاو الساخنة غذاء مفيد جداً للناقهين المتعافين من مرض خطير، اما في ايامنا هذه فالقليل من اطباء الاعشاب يوصون بأستهلاك الكاكاو لأغراض علاجية.




وبالرغم من ان الكاكاو يستخدم كغذاء في الغالب الا ان له قيمة علاجية كمنبه للجهاز العصبي. وفي امريكا الوسطى والبحر الكاريبي، تؤخذ البذور كمقوٍ للقلب والكلى. ويمكن ان تستخدم النبتة لعلاج الذبحة الصدرية وكمدر للبول، وتشكل زبدة الكاكاو مرهماً جيداً للشفتين وغالباً ما تستخدم كقاعدة للمراهم والتحاميل المهبلية. وفي عام 1994اثبت العلماء الارجنتينيون ان مستخلصات الكاكاو تضاد الجراثيم المسؤولة عن الحبوب والانتان الدموي.




ان الثيوبرومين الموجود في بذور الكاكاو يريح العضلة الملساءة للانبوب الهضمي وهذا ربما هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاته حتى بعد امتلاء البطن بالأطعمة إذا اراد ان يريح معدته بعد وجبة دسمة.




ان الثيوبرومين والكافتين هما عنصران كيميائيان يرتبط دورهما ارتباطاً وثيقاً في العلاج المنظم للربو ويتلخص مفعولهما بتوسيع الممرات التنفسية في الرئتين فهذان العنصران متشابهان في التأثير حتى لو لم يكن الشخص مصاباً بالربو فعليه ان يجرب الكاكاو او الشوكولاتة في حالة احتقان الجهاز التنفسي الذي يسببه الرشح او انفلونزا.




والغلاف الخارجي لبذور الكاكاو والذي يعرف بالقصرة (Teast) يستخدم في الوقت الحاضر لعلاج مشاكل الكبد والمثانة والكلى والسكري وكمقوٍ عام وكمادة مقبضة ضد الاسهال.




هل هناك محاذير من استعمال الكاكاو؟

لا توجد محاذير اذا لم يُبالغ في استخدامها وعلى المصابين بالروماتزم والنقرس التقليل من استعمالها
فلا تنسوا أن تشربوا الكوكوزي
لأن المكون الأساسي فيها الكاكاو
وقد عرفتم فوائد الكاكاو
بالإضافة إلى فوائد الريشي
المصدر
أتمنى الموضوع نال اعجابكم










__________________



 

التعديل الأخير تم بواسطة ♥ღعلي الجريبيღ♥ ; 22-09-2010 الساعة 02:01 PM

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:02 PM   #502


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 المشاركات : 105,886 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



فوائدعيش الغراب الصحيه والغذائية د.عماد الدين راغب


فوائد عيش الغراب الصحيه والغذائية



الفطر نبات خال من الكوليسترول ينافس اللحوم والفواكه والأدوية في قيمتها العالية
كشفت دراسة علمية حول «عيش الغراب» أن هذا الفطر نبات خال من الكوليسترول، وأن قيمته الغذائية تنافس اللحوم والفواكه والأدوية أيضا.

ويقول العالم المصري بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة المصرية الدكتور عماد الدين راغب لـ«الشرق الأوسط» ان التحاليل الكيميائية التي أجريت على عيش الغراب (الفيطر) أكدت أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية تفوق القيمة الغذائية لمعظم أنواع الخضر والفاكهة ويقترب كثيراً من القيمة الغذائية للحوم، الأمر الذي جعل العديد من الدراسات العلمية حول العالم تعتبره بمثابة الغذاء البديل للحم، في حين أطلق عليه البعض الآخر تسمية «لحم الفقراء»، مؤكداً أن القيمة الغذائية لفطر عيش الغراب تكمن بالدرجة الأولى في محتواه من البروتينات التي تشكل 5% من وزن المادة الطازجة للفطر، وهو ما يعادل 35 الى 40% من وزن المادة الجافة، وهو الأمر الذي يجعل عيش الغراب يتفوق على معظم أنواع الخضر والفاكهة وهو لا يتميز بارتفاع نسبة هذه البروتينات فقط بل ونوعية هذه البروتينات، لأن الأحماض الأمينية التي تتكون منها بروتينات عيش الغراب مشابهة كثيراً لتلك التي تتكون منها البروتينات الحيوانية كبروتينات اللحوم والحليب والبيض، حيث تتكون بروتينات عيش الغراب من أكثر من 20 حمضاً أمينياً وهي من الأحماض الأساسية التي تعد ضرورية لحياة الانسان ونموه نمواً طبيعياً، وهذه البروتينات الموجودة في عيش الغراب يمكن أن تعوض البروتينات الحيوانية بنسبة 100% بينما البروتينات النباتية الأخرى للحبوب والبقول والخضر لا تعوض البروتينات الحيوانية إلا في حدود 40 الى 50% وهو الأمر الذي يجعل فطر عيش الغراب منافسا حقيقيا وقويا للحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى.

ويذكر العالم المصري: «أن عيش الغراب لا ينافس اللحوم فقط بل ينافس الفواكه والخضروات أيضاً، لأن الفطر ليس منبعاً للبروتينات فحسب وانما للفيتامينات أيضاً، فقد أثبتت التحاليل أنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات كمجموعة فيتامين «بي» وفيتامينات «سي» (حمض الأسكوربيك) و«كي» و«إي»، بل ويمتاز عن باقي النباتات باحتوائه على فيتامين «دي»، ورغم أن عيش الغراب لا يحتوي على فيتامين «ايه» إلا أنه يحتوي على المادة الأولية لهذا الفيتامين على صورة كاروتين»، مشيراً إلى أن هذا الفطر يعد كذلك من المصادر الجيدة للأملاح المعدنية، لأن محتواه في هذه المواد يعادل تقريباً محتوى لحم البقر ويفوق محتوى بعض المنتجات الحيوانية كاللبن والزبد، كما يفوق محتوى العديد من أنواع الخضار والفواكه كالخيار والتفاح والطماطم وغيرها، أما أهم الأملاح التي يحتويها عيش الغراب فهي أملاح البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور كما يحتوي على أملاح الكالسيوم والحديد والنحاس أيضاً.

ويوضح الدكتور راغب: أن التحاليل أثبتت كذلك أن عيش الغراب رغم أنه من المنابع الجيدة والقيّمة للبروتين والفيتامينات والأملاح، إلا أنه يعد فقيراً في المواد الكربوهيدراتية مقارنة بالأنواع النباتية الأخرى كالحبوب والبطاطا والبطاطس والتفاح، لأن هذه الكربوهيدرات لا تشكل سوى 3.5 الى 5.2% من وزن الفطر، بينما تبلغ نسبة هذه الكربوهيدرات في القمح مثلاً 60 الى 70%، مشيراً إلى أن الفطر يعد فقيراً كذلك في محتواه من المواد الدهنية التي تتراوح بين 0.01 الى 0.2%. إضافة الى كل ذلك فإن الفطر يحتوي على العديد من الانزيمات المهمة التي تساعد على عمليات الهضم وقد أثبتت التحاليل أن عدد هذه الأنزيمات يصل إلى حوالي 24 إنزيماً، كما يحتوي على مواد تعد من فاتحات الشهية وتحسين حالتها، وأكد أن هذه المكونات تجعل الفطر غذاءً متكاملاً ولكن أهميته لا تعود إلى ذلك فقط بل تتعدى الى اعتباره بمثابة الدواء، لأن عيش الغراب نظراً لاحتوائه على مجموعة فيتامينات «بي» فإنه يحمي الجسم من التهابات الجلد والأغشية المخاطية والأمعاء والتي تنتج عند نقص هذا الفيتامين في الجسم كما أن حمض الفوليك الموجود به يحمي الجسم من فقر الدم أو الأنيميا. ووجود الكولين به يحمي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال الذي ينتج عن نقص هذه المادة، بخلاف مواد يجري البحث عنها حول العالم في فطر عيش الغراب مضادة للسرطان، وخصوصاً بعد فصل مضاد حيوي يدعي Neblarine الذي يستخدم في علاج الأورام السرطانية والوقاية منها.

ويكشف العالم المصري أن انخفاض محتوى الفطر من المواد الكربوهيدراتية تجعله مناسباً لمرضى السكر والأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الفطر بشكل منتظم لعدة أسابيع متوالية يساعد على تخفيض كوليسترول الدم بنسبة تصل إلى 45%، ولنفس هذا السبب يعد عيش الغراب مناسباً للأفراد الذين يعانون من السمنة ولكل أولئك الذين يرغبون في المحافظة على رشاقة أجسامهم وحيويتها.

جدير بالذكر أنه يوجد من عيش الغراب 5000 نوع حول العالم، ويبلغ عدد الأنواع المزروعة منه على نطاق تجاري 10 أنواع فقط تتبع 3 أجناس هي الغاريقون ـ المحاري ـ الصيني وينتج الفطر في أكثر من 120 دولة وتأتي أميركا في المقدمة وتنتج منه 200 ألف طن سنوياً تليها فرنسا 180 ألف طن ثم هولندا فالصين فتايوان، والغريب أن زراعة الفطر تجارياً في الوطن العربي ما زالت في بداياتها الأولى رغم أن العالم ينتج منه 202




__________________


 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:10 PM   #503


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 المشاركات : 105,886 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



فوائدعيش الغراب الصحية والغذائية د.عماد الدين راغب


فوائد عيش الغراب الصحية والغذائية



الفطر نبات خال من الكوليسترول ينافس اللحوم والفواكه والأدوية في قيمتها العالية
كشفت دراسة علمية حول «عيش الغراب» أن هذا الفطر نبات خال من الكوليسترول، وأن قيمته الغذائية تنافس اللحوم والفواكه والأدوية أيضا.

ويقول العالم المصري بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة المصرية الدكتور عماد الدين راغب لـ«الشرق الأوسط» ان التحاليل الكيميائية التي أجريت على عيش الغراب (الفيطر) أكدت أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية تفوق القيمة الغذائية لمعظم أنواع الخضر والفاكهة ويقترب كثيراً من القيمة الغذائية للحوم، الأمر الذي جعل العديد من الدراسات العلمية حول العالم تعتبره بمثابة الغذاء البديل للحم، في حين أطلق عليه البعض الآخر تسمية «لحم الفقراء»، مؤكداً أن القيمة الغذائية لفطر عيش الغراب تكمن بالدرجة الأولى في محتواه من البروتينات التي تشكل 5% من وزن المادة الطازجة للفطر، وهو ما يعادل 35 الى 40% من وزن المادة الجافة، وهو الأمر الذي يجعل عيش الغراب يتفوق على معظم أنواع الخضر والفاكهة وهو لا يتميز بارتفاع نسبة هذه البروتينات فقط بل ونوعية هذه البروتينات، لأن الأحماض الأمينية التي تتكون منها بروتينات عيش الغراب مشابهة كثيراً لتلك التي تتكون منها البروتينات الحيوانية كبروتينات اللحوم والحليب والبيض، حيث تتكون بروتينات عيش الغراب من أكثر من 20 حمضاً أمينياً وهي من الأحماض الأساسية التي تعد ضرورية لحياة الانسان ونموه نمواً طبيعياً، وهذه البروتينات الموجودة في عيش الغراب يمكن أن تعوض البروتينات الحيوانية بنسبة 100% بينما البروتينات النباتية الأخرى للحبوب والبقول والخضر لا تعوض البروتينات الحيوانية إلا في حدود 40 الى 50% وهو الأمر الذي يجعل فطر عيش الغراب منافسا حقيقيا وقويا للحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى.

ويذكر العالم المصري: «أن عيش الغراب لا ينافس اللحوم فقط بل ينافس الفواكه والخضروات أيضاً، لأن الفطر ليس منبعاً للبروتينات فحسب وانما للفيتامينات أيضاً، فقد أثبتت التحاليل أنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات كمجموعة فيتامين «بي» وفيتامينات «سي» (حمض الأسكوربيك) و«كي» و«إي»، بل ويمتاز عن باقي النباتات باحتوائه على فيتامين «دي»، ورغم أن عيش الغراب لا يحتوي على فيتامين «ايه» إلا أنه يحتوي على المادة الأولية لهذا الفيتامين على صورة كاروتين»، مشيراً إلى أن هذا الفطر يعد كذلك من المصادر الجيدة للأملاح المعدنية، لأن محتواه في هذه المواد يعادل تقريباً محتوى لحم البقر ويفوق محتوى بعض المنتجات الحيوانية كاللبن والزبد، كما يفوق محتوى العديد من أنواع الخضار والفواكه كالخيار والتفاح والطماطم وغيرها، أما أهم الأملاح التي يحتويها عيش الغراب فهي أملاح البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور كما يحتوي على أملاح الكالسيوم والحديد والنحاس أيضاً.

ويوضح الدكتور راغب: أن التحاليل أثبتت كذلك أن عيش الغراب رغم أنه من المنابع الجيدة والقيّمة للبروتين والفيتامينات والأملاح، إلا أنه يعد فقيراً في المواد الكربوهيدراتية مقارنة بالأنواع النباتية الأخرى كالحبوب والبطاطا والبطاطس والتفاح، لأن هذه الكربوهيدرات لا تشكل سوى 3.5 الى 5.2% من وزن الفطر، بينما تبلغ نسبة هذه الكربوهيدرات في القمح مثلاً 60 الى 70%، مشيراً إلى أن الفطر يعد فقيراً كذلك في محتواه من المواد الدهنية التي تتراوح بين 0.01 الى 0.2%. إضافة الى كل ذلك فإن الفطر يحتوي على العديد من الانزيمات المهمة التي تساعد على عمليات الهضم وقد أثبتت التحاليل أن عدد هذه الأنزيمات يصل إلى حوالي 24 إنزيماً، كما يحتوي على مواد تعد من فاتحات الشهية وتحسين حالتها، وأكد أن هذه المكونات تجعل الفطر غذاءً متكاملاً ولكن أهميته لا تعود إلى ذلك فقط بل تتعدى الى اعتباره بمثابة الدواء، لأن عيش الغراب نظراً لاحتوائه على مجموعة فيتامينات «بي» فإنه يحمي الجسم من التهابات الجلد والأغشية المخاطية والأمعاء والتي تنتج عند نقص هذا الفيتامين في الجسم كما أن حمض الفوليك الموجود به يحمي الجسم من فقر الدم أو الأنيميا. ووجود الكولين به يحمي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال الذي ينتج عن نقص هذه المادة، بخلاف مواد يجري البحث عنها حول العالم في فطر عيش الغراب مضادة للسرطان، وخصوصاً بعد فصل مضاد حيوي يدعي Neblarine الذي يستخدم في علاج الأورام السرطانية والوقاية منها.

ويكشف العالم المصري أن انخفاض محتوى الفطر من المواد الكربوهيدراتية تجعله مناسباً لمرضى السكر والأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الفطر بشكل منتظم لعدة أسابيع متوالية يساعد على تخفيض كوليسترول الدم بنسبة تصل إلى 45%، ولنفس هذا السبب يعد عيش الغراب مناسباً للأفراد الذين يعانون من السمنة ولكل أولئك الذين يرغبون في المحافظة على رشاقة أجسامهم وحيويتها.

جدير بالذكر أنه يوجد من عيش الغراب 5000 نوع حول العالم، ويبلغ عدد الأنواع المزروعة منه على نطاق تجاري 10 أنواع فقط تتبع 3 أجناس هي الغاريقون ـ المحاري ـ الصيني وينتج الفطر في أكثر من 120 دولة وتأتي أميركا في المقدمة وتنتج منه 200 ألف طن سنوياً تليها فرنسا 180 ألف طن ثم هولندا فالصين فتايوان، والغريب أن زراعة الفطر تجارياً في الوطن العربي ما زالت في بداياتها الأولى رغم أن العالم ينتج منه 202




__________________


 

التعديل الأخير تم بواسطة ♥ღعلي الجريبيღ♥ ; 22-09-2010 الساعة 02:13 PM

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:14 PM   #504


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 المشاركات : 105,886 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



1ـ المشروم الأحمر (جانوديرما ليوسيدم):




لقد عرف الصينيون مشروم (اللينجزي)، والمعروفُ علمياً باسم (جانوديرما ليوسيدم)، والمشهور باسم (الريشي) قبل أكثر من (5000) سنة، ونظراً لفوائده المتعددة المعروفة لشعوب الشرق عموماً؛ فقد خضع للعديد من الأبحاث العلمية فيما يتعلق بخواصه العلاجية وإمكانية إنتاجه بكميات تجارية.
وقد نجح أحد الباحثين اليابانيين في زراعته عن طريق ما يُعرف بزراعة الأنسجة، وما زالت الأبحاث جارية في الحقل العلاجي؛ حيث أُعلن في اليابان مؤخراً اعتماد (الريشي) كعلاج للسرطان، كما تم استخلاص اثنين من المضادات الحيوية منه. ويحتوي هذا المشروم على أكثر من (200) مركب ذي خاصية غذائية وعلاجية، هذا بالإضافة للعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. وفيما يلي تلخيص لبعضٍ من هذه المواد الهامة وأثرِها على صحة الإنسان:

الجرمانيوم العضوي Organic Germanium
هو أحد العناصر الهامة والمعروفُ كمضادٍ قوي للأكسدة، ومن مزاياه أيضاً:
1ـ يزيل الشحنات الكهربائية حول الخلايا السرطانية، ويمنع نمو وإنتشار السرطان.
2ـ يساعد على زيادة تدفق الأكسجين للخلايا، وبالتالي يزيد من معدلات التفاعلات الحيوية وعمليات هدم الغذاء (الاستقلاب أو الآيض).

خلاصة الجانوديرما Ganoderic Essence
قد يكون خلاصة (الجانوديرما) هي التي يرجع لها اسم المشروم عند الصينيين؛ حيث أن كلمة (لينجزي) تعني مطيل العمر، أو إكسير الحياة وذلك لأنها تعمل على:
1ـ إعادة الحيوية إلى خلايا الجلد، وإكساب البشرة نضرة طبيعية.
2ـ المساعدة على التداوي من أمراض الحساسية الجلدية (كالأكزيما)، والعمل على تطهير الجلد من الميكروبات المسببة للأمراض.

ما سبق هو تلخيص لبعض المواد الهامة المتواجدة بالمشروم وفوائدها الوقائية والعلاجية، ولكنْ إذا ما تم النظر إلى (الريشي) بشكل كُلِّي؛ فسوف نجد أن هذا المشروم يشكل وقاية دائمة كما يساعد الجسم على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، لاسيما أمراض العصر مثل السرطان، الضغط، السكري، أمراض الكلى، أمراض الشرايين والقلب، الحساسية الجلدية والصدرية، المشاكل الصحية الناتجة عن عدم التوازن الهرموني؛ مثل: الإنجاب، وضعف وظائف الأعضاء بشكل عام؛ وذلك لأنه يقوم بعدد من الوظائف بحيث يصبح الجسم على أثرها قادراً على التخلص من المشاكل الصحية المتعددة، وقد أثبتت الأبحاث الإكلينيكية والتجارب الشخصية صحة ذلك.
فسيولوجية حدوث المرض:

من المسَلَّمِ به عند كل مُسْلِم أنَّ كل أمر يحصل في هذا الكون هو بتقدير الله – سبحانه وتعالى -؛ فإن عُلم هذا؛ فلا بُدَّ من معرفة أنَّ الله – سبحانه - خلق أسباباً وجعلَ لها مسبباتٍ، وهناك علاقة بينها؛ فلا يحصل المسبب إلا بوجود سببه؛ فإن علم هذا؛ فإن أسباب المرض إلى تتلخص في سببين:
1- سموم مترسبة بالجسم (من الغذاء بأنواعه، والهواء).

2- فقدان التوازن في وظائف الأعضاء.



كيف يعمل الجانوديرما (فطر الريشي):


إذا عُلم أن الإنسان يمرض بتلك الأسباب؛ فليُعلم أن التشافي لا يمكن إلا بإعادة الجسم إلى حيويته السابقة دون السموم المترسبة، ودون الخلل الموجود في وظائف الأعضاء بعدم توازنها في أداء عملها المطلوب، وعليه فلو أخرجنا السموم من الجسم، وأعدنا النشاط والتوازن في الأعضاء ووظائفها؛ فإننا سوف نضمن للجسم التشافي - بإذن الله تعالى -، ولتعلم أيها القارئ الكريم أن فطر (الجانوديرما) يقوم بالأعمال التالية في الجسم.
1- تخليصُ الجسم من السموم المترسبة على الأنسجة.
2- تعزيز المناعة، وذلك بتنشيط خلايا المناعة في الجسم.
3- تنشيط الدورة الدموية، وزيادة قدرة كريات الدم على حمل الأوكسجين.
4- تنشيط عمليات هدم الغذاء (الاستقلاب أو الأيض).
5- تجديد الخلايا بشكل عام، وإكساب خلايا الجلد النَّضْرة والحيوية.
6- القيام بعمليات التوازن والتكيُّفُ لوظائف الأعضاءِ.
وهذه هي الخاصية التي تعود لها قدرة الجانوديرما في مساعدة الجسم على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية، ولهذا فإن هذا المشروم يعتبر وقاية دائمة من مشاكل العصر إذا ما تم تناوله بمعدل يومي.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------
آلية عمل الجانوديرما:
1- الفحص والتدقيق (SCANNNG) ـــــ 1 إلى 30 يوماً
2- إزالة السموم ( DETOXIFICATION) ــــ 1 إلى 30 أسبوعاً
3- التنظيم ( REGULATION) ــــ 1 إلى 12 شهراً
4- البناء ( BUILDING) ــــ 6 أشهر 24 شهراً
5- التجديد والحيوية (REGENERATION) ـ 1إلى 3 سنوات ----------------------------------------------------------


أنواع السموم، وكيفية خروجها:


السموم المترسبة في الجسم نوعان:
1- سموم ذائبة في الماء، وتخرج بطرقتين:
أ/ عن طريق الجلد، ويمكن ملاحظة ذلك بكثرة التعرق.
ب/ عن طريق البول، ويمكن معرفة ذلك بالتغير في لون ورائحة البول.


2- سموم غير ذائبة في الماء، وتخرج بالطرق الآتية:
أ/ الجلد، فقد يحس الشخص بحكة مع ظهور بقع مشوهة، وخروج بثور – وهي سموم دهنية -.
ب/ البراز، ويمكن ملاحظة ذلك بالتغير في لون ورائحة البرازأعزكم الله.
ج/ البلغم، ويلاحظ الشخص أنه بدأت فيه كحة وخروج زائد في البلغم.
د/ القيء.
وكل هذه التفاعلات بشارة الشفاء - إن شاء الله - ومن المهم معرفة أن الناس يختلفون في هذا الأمر؛ فالبعض تتأخر فيه ردود الفعل من الجسم والبعض تظهر فيه من بداية الاستخدام، وقد لا يظهر في البعض إلا بشكل يسير وقد لا يشعر بها الشخص ويجب التدرج بإستخدامه.
وعلى حسب ردة فعل الجسم وزيادة تلك التفاعلات يمكننا معرفة كمية السموم المترسبة في الجسم، ولا بد من التواصل أثناء ردود الفعل وعدم التوقف؛ إلا إن زادت ردود الفعل بشكل كبير؛ ففي هذه الحالة يجب على الشخص تقليل كمية الجرعة، وقد يوصى البعض بترك الجرعة لمدة يومين، ثم يعود بالاستخدام من جديد (وهذا في حالة قوة رد الفعل)، وحينها لا بد من الرجوع إلى شخص متمرس لمعرفة التعامل الصحيح مع هذه التفاعلات.
ولا ينبغي ترك الجرعة تماماً لمجرد ظهور هذه التفاعلات؛ فكل هذا أمر طبيعي، لأن الجانوديرما تحتوي على حوالي (400) مركب طبيعي، وهذه المركبات الطبيعية لا بد من أنها ستعمل في الجسم بشكل قوي؛ خاصة في الأجسام المريضة، فمجرد التوقف بسبب ظهور هذه التفاعلات غير صحيح؛ لأنه يعتبر منعاً للجسم من إخراج السموم وتقوية المناعة المتحطمة.


تفسير حدوث التفاعلات ودلالاتها:


يمكننا أن نقسم هذه التفاعلات إلى قسمين :
1- تفاعلات جسدية.
2- تفاعلات شعورية.


أولاً: التفاعلات الجسدية:
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
نوع التفاعل العضو الذي به الخلل
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الإمساك ==> الأمعاء الدقيقة
الإسهال ==> الأمعاء الغليظة (القولون)
قروح في الفم، أو قيء، أو صداع (بدون مشاكل في البصر) ==> المعدة
شعور بالتعب، ضعف في البصر، دوار، فقدان الوعي (بالترتيب) ==> الكبد
صداع + ضعف البصر + احمرار الوجه ==> القلب
تساقط الشعر أو آلام خلف الركبة مع آلام حول العين ==> الكلية
آلام في الركبة اليمنى ==> الكبد
آلام في الركبة اليسرى ==> المعدة
قيء + كحة ==> الرئتين
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




ثانياً: التفاعلات الشعورية:


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التغير في السلوك العضو الذي به الخلل
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


تقلب المزاج ==> المعدة
الشجار والعدوانية ==> الكبد
الحزن والبكاء بدون سبب واضح ==> الرئتان
كثرة التفكير والقلق دون سبب واضح ==> المعدة
السعادة دون سبب واضح ==> القلب
الخوف دون سبب واضح ==> الكلية
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مرة أخرى ارجوا من الجميع قراءة هذا الموضوع أكثر من مره وعدم الأكتفاء به ايضا بالرغم من شموله لجوانب كثيرة فالثقافة الصحية هي مطلب الجميع



تحياتي للجميع والى مزيد من التقدم والصحة
بإذن الله


</B></I>

__________________


 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:15 PM   #505


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 المشاركات : 105,886 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



فطر (عش الغراب) " الجانوديرما. من شركة dxn


جانوديرما ( المصطلح العلمي لفطرالرايشي) هو ابرز أنواع الأعشاب بمزاياه الخارقة يحظى بأرفع مكانة في عالم الفطر.انه فطر استثنائي بخصائص علاجية رائعة.
ومن وجهة نظر نباتية فانه يعتبر نوعا متطورا جدا ينتمي لعائلة الفطريات يسمى بوليبوراسي.
لقد تم تخليد ذكره في التاريخ والثقـــافة الصينية لأكثر من 2000سنة في الرســومات, التمــاثيل, المنسوجات الحريرية, الأقمشة المنسوجة المصورة وعلى ثياب الأباطرة.
تحتوي أنواع الجانوديرما على أكثر من(300) عنصر فعال تتمتع بخصائص علاجية محددة.
حيث كشف البحث العالمي الحديث والمكثف الذي اجري حول الجانوديرما النقاب عن براهين تدل على قدرته في تحسين الصحة العامة وإطالة العمر (بالصحة والعافية) باذن الله في كلا الظروف المرضية والعادية.
وبإيجاز يعمل الجانوديرما: على تعزيز عمليات الشفاء الطبيعية ويجري مسحا للجسم محيدا الجزيئات الطليقة ويخلصه من السموم ومخلفات عمليات الايض ويحسن عملية وصول الأوكسجين الى الجسم, ويعيد وظائف الجسم الى طبيعتها ويقضي علىاضطرا بات الجسم.
وهو يعتبر من أفضل الأدوية الشافية للأمراض فهو:
- غير سام
- لا يحدث أي آثار جانبية حتى مع الاستخدام الطويل
- يجعل الوظائف العامة للجسم تعمل بصورةطبيعية.
هنالك (38000) فصيلة فطر مكتشفة في العالم, (2000) فقط منها قابلة للأكل (غير سامة), من بين هذه هناك فقط (200) نوع من الفطر لديها خواص دوائية. و(6) أنواع من (200) فقط تحتوي على القيمة الأعلى طبيا وعلاجيا.


تأثير الجانوديرما :
1 - يمد الجسم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن .
2 - يزيد إمداد الأوكسجين الى الدورةالدموية , مما يقوي نمو الجسم .
3 - نظراً لإحتوائه على مادة البولي سكرايد فإن الجانوديرما يمنع بقوة نمو الخلايا الغريبة ويسيطر على انتشارها .
4 - يقوم بموازنة وظائف الأعضاء في الجسم ، ويقلل مستوى السكر في الدم ، ويساعد على إزالةالسموم المذابة في سوائل الجسم .
5 - يسمى الجانوديرما " صديق الأنثى " لكونه فعال في علاج المشاكل النسائية مثل آلام الحيض والدوار واضطرابات سن اليأس . كماأنه فعال في علاج أمراض عروق الدوالي والخصر والكتفين وروماتيزم المفاصل .
6 - يزيد من قابلية الجسم للشفاء ، ومن ثم المحافظة على جسم سليم ينعم بحياة مديدة وبدون أي آثار جانبية .
7 - إن الجانوديرما ليس عقار ، إنه هدية من الخالق في شكل نبات ، وهو يساعد في علاج ومنع الأمراض التالية :
* ارتفاع ضغط الدم مرض السكراضطراب سن اليأس
* التهاب المفاصل الروماتيزم الورم الدرقي
* الغثيان الصباحي العروق والدوالي أمراض القلب
* أمراض الكبد الآم الكتفين التهاب القصبات المزمن
* عدم انتظام الحيض حب الشباب القرحة
* تساقط الشعر ضعف الأعصاب العجــــز
* السكتة الدماغية الحمى الولادية الربو
* الإلتهاب المعوي ........ وغيرها كثير
ملاحظة !!!
1. الرايشي(القانودريما) لا يعـالج الأمراض مباشرة وإنما يعين الجسم على مقاومتها.
2. الرايشي(القانودريما) ليس بعقار طبي ولكنه عنصر غذائي ذو قيمةعلاجية عالية جدا.
3. الرايشي (القانودريما) تستهدف الصحة العامة وليس أمراض بعــــينها.



__________________


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
تصميم وتركيب وتوزيع & & الجنوبيه &
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:53 PM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009