DXN الماليزية 141021659 dxn - الصفحة 100 - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات ضياء
المشاركات 313
النقاط 10

 ننتظر تسجيلك هـنـا

...{ ::: فعالــــية همســـــــات ضمد  :::..}~

  

  

  

  

  

  


|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات




DXN الماليزية 141021659 dxn

₪•∙ قسم الطب والصحة ∙•₪


إضافة رد
قديم 22-09-2010, 02:46 PM   #496


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:36 AM)
 المشاركات : 106,934 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



2ـ الاسبايرولينا Spirulina






هي: إحدى الطحالب الخضراء المُزرقَّة، والتي تنمو وتعيش في البحيرات المالحة، وقد تم اكتشافها من قبل العالم الفرنسي (كلمنت) عام: (1962م)، ونظراً لقيمتها الغذائية العالية ـ وذلك من واقع التحاليل الكيميائية التي أجريت عليها لتحديد نسب مكوناتها ـ فقد أطلقت عليها منظمة الأغذية والزراعة العالمية (FAO) اسم: (الغذاء المثالي) (Super Food).
وتتميز (الاسبايرولينا) باحتوائها على كل الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات؛ حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية، وهي الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها؛ وبالتالي يجب تناولها ضمن المواد الغذائية.
وتعتبر (الاسبايرولينا) مصدراً طبيعياً غنياً بالفيتامينات والمعادن النادرة مثل: الحديد، والكالسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الطبيعية؛ ولذا هي ملائمة جداً للأطفال في مرحلة النمو، وكبارِ السنِّ وفاقدي الشهية، كما أنها تساعد كثيراً في حالات الضعف العام وفقر الدم (الأنيميا) والإمساك المزمن.
وباعتبار أن (الاسبايرولينا) تحتوي على عنصري: (الجرمانيوم) و(السلينيوم)؛ واللذان يعتبران من مضادات الأكسدة القوية؛ فهما يمنعان الشيخوخة ويشكلان وقاية دائمة من السرطان ـ إن شاء الله ـ.
ويؤكد خبراء التغذية على أن الغذاء المتكامل يجب أن يحتوي على (80%) من الغذاء القلوي؛ أي: (خضروات وفواكه) و(20%) من الغذاء الحمضي؛ أي: (لحوم وأسماك وطيور)، وهنا تكمن الأهمية الحقيقية (للاسبايرولينا) باعتبار أنها غذاءٌ قلويٌ يعمل على معادلة الأغذية الحمضية التي نتناولها بكثافة.
وتزداد أهمية (الاسبايرولينا) للذين يُكثرون من تناول الوَجَبات السريعة، والتي تفتقر في العادة للتوازن الغذائي وتخلو من الخضروات والفواكه.



وتتوفر (الاسبايرولينا) على شكل (أقراص)، ويتم تناولها بعد الوجبات لتفادي الكثير من المشاكل الصحية التي تحدث بسبب نقص بعض الفيتامينات أو المعادن النادرة.
وتستخدم (الاسبايرولينا) في الحمية، وفي هذه الحالة يتم تناول (3) أقراص قبل الوجبة؛ حيث تمنح الشعور بالشبع كما أن الشخص لن يشعر بالإعياء الناتج عن الحمية.



SPIRULINA
الأسبيرولينا




• ان الاسبيرولينا تعتبر أكثر مصادر الغذاء العضوي وهي غنية بالمواد المغذية والفيتامينات وتحتوي على نسبة بروتينات عالية وأحماض أمينية جيدة التوازن وخاصة الاحماض الامينية الأساسية والاجماض النووية وهي غنية جدا بالفيتامينات والمعادن وحامض واي-لينوليك والفيكوكاينين والفايتونات المغذية والكلوروفيل والالياف
• غذاء قلوي
• والاسبيرولينا معروفة بأنها مصدر رئيسي للغذاء القلوي أن الطعام الصحي يجب ان يكون مائلا للقلوية مع رقم هيدروجيني (مقياس درجة الحموضة) يتراوح ما بين 7.3 و 7.4 .أن حالة الحموضة بالجسم قد تعرض الجسم لعديد من الامراض راجع كتابات دكتور رجنار بيرغ (الولايات المتحدة الامريكية) .
• أن الغذاء المتوازن يجب أن يحتوي على نسبة تعادل 80% من الاغذية القلوية و20% من الاغذية الحمضية
في اسلوب الحياة الحديثة ليس من السهل المحافظة على نظام تغذية معين وخصوصا لأولئك الذين ينشغلون جدا بأعمالهم وأساليب حياتهم وعليه فان استهلاك الاسبيرولينا يعتبر مثاليا لهم على المدى الطويل نسبة لأنها تساهم في تحسين الصحة وتساعد على تقويم الوضع الحمضي الهش وتغييره الى آخر يراعي الوضع القلوي الطبيعي للجسم




من عليه أن يتناول الأسبيرولينا؟


1. الرضع والاطفال والمراهقون
أن الاسبيرولينا غنية جدا بالبروتينات النباتية وفيتامين المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم وهي مفيدة لنمو الرضع والاطفال والمراهقين



2. للحوامل والنساء أثناء فترة الرضاعة ( الطبيعية)
تحتاج الام أثناء فترة الحمل وانتاج الحليب للرضيع لكميات اضافية من المواد المغذية حتى تتمكن من افراز كميات كافية من المواد المغذية التي يحتاج لها الرضيع أو الجنين. ان ما تحتويه الاسبيرولينا من البروتين مفيد جدا لتخليق أنسجة الجنين والامومة، فيتامين ب المركب مثل حامض الفوليك مفيد جدا للجنين حيث أنه يساعد على تطور المخ. أما الكالسيوم والحديد فيمكنهما تعويض المواد المغذية التي تفقد أثناء فترة الأمومة



3. الكبار العاملون
أن المواد المغذية الموجودة بالاسبيرولينا تعتبر اختيارا مناسبا ومهما للكبار الذين لا يسمح لهم أسلوب حياتهم المزدحم بالمحافظة على نظام غذاء متوازن



4. الرياضيون
يحتاج الرياضيون لبروتين اضافي لزيادة القوة وتحسين الأداء ان الأسبيرولينا غنية بفيتامين ب المركب الازم للجهد العضلي والكالسيوم والحديد والبتا كاروتين المفيدة



5. كبارالسن
ان الاسبيرولينا غنية بالبيتا - كاروتين وهو مضاد للتأكسد فعال جدا وذو خواص مضادة للشيخوخة الى جانب ان محتوياته العالية من الكالسيوم تخفض من مخطر هشاشة العظام.



6. المصابون بفقر الدم
ان الأسبيرولينا غنية جدا بالحديد ومفيدة جدا للمصابين بفقر الدم

7. اللذين يرغبون في تخفيض أوزانهم او رفعها
العديد من الناس سيجدون أن تناول القليل من أقراص الأسبيرولينا قبل تناول الطعام سيساعد على تقليل شهيتهم للطعام وعليه سيتناولون كمية أقل من الطعام
 في هذة الدراسة التي أجريت في ألمانيا وجد أن تعاطي الأسبيرولينا بمعدل 4 أقراص قبل ألأكل بساعة أدي ألي تقليل الشهية ونقص الوزن بمعد 1.5 الي 2 كم شهريا وحيث أنة طحالب خضراء طبيعية ليس له أي أثار جانبية علي أي من القياسات المعملية.
 ولزيادة الوزن يؤخد 4 حبات بعد الأكل مباشرة



8. الذين يتعافون من المرض
لأولئك الذين يتعافون من المرض تعتبر الاسبيرولينا مثالية حيث انها تحتوي على المواد المغذية والمعادن التي يمكن أن تساعد على تعجيل عملية التعافي من المرض
أن الاسبيرولينا غنية بالمواد المغذية والمعادن والفيتامينات وهي مناسبة للأشخاص من جميع فئات العمر وهي ليست دواءا ولكن مادة صحية مغذية جدا ومقوية ولا تضر بالصحة اذا تم تناولها بكميات كبيرة



9. مرضى السكر
عند مرضى السكري تحدث خسارة كبيرة للبروتين عن طريق إفرازه بواسطة الكلى ، فارتفاع سكر الدم يؤدي أيضاً إلى انخفاض عملية امتصاص البروتين في الأمعاء. الحمضيات الأمينية التي تحتوي عليها SPIRULINA تمر *** الكبد فتساعد الكبد بشكل كبير على إفراز البروتين وبالتالي إفراز الأنسولين المعروف الذي يتحكم بمعدل السكر في الدم .



حامي القلب - SPIRULINA .
لأنها تقلل من مستوى الـ LDL أو الكولوستيرول السيئ ، وترفع من مستوى الـ HDL الكولوستيرول المفيد حامي القلب .



• ان دي اكس ان هي الشركة الاولى بماليزيا التي تمتلك مصانعها الخاصة لانتاج الاسبيرولينا بمواصفات عالمية.
• ان الاسبيرولينا التي تنتجها دي اكس ان صافية 100% ولا تحتوي على مواد اصطناعية أو مواد كيميائية وعليه فانها متعارف عليها كملك الاسبيرولينا وقد استحقت هذا اللقب بجدارة




__________________



 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:47 PM   #497


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:36 AM)
 المشاركات : 106,934 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



طُحـلب الإســبرولينا SPIRULINA


طحلب الإسبيرولينا Spirulina

** تعرف الإاسبيرولينا باسم الغذاء السوبر، وهي من أكثر أنواع المكملات الغذائية في العالم الحديث التي تعزز قدرة الجسم على التحمل وتمنحه القوة على مجابهة العوامل المُمرضة بأنواعها؛ لأنها تحتوي على مواد مغذية متكاملة فائقة الجودة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تستخدمه وكالة ناسا كغذاء لرواد الفضاء، وتم التخطيط لاستزراعه في المريخ وفي المحطات الفضائية في المستقبل القريب، وسجل العلماء في اليابان بعض الأمثلة الجيدة لبعض كبار السن الذين اعتمدوا فقط على الإسبيرولينا والماء فقط لأكثر من عشرين سنة ولم يُعانوا قط من أية أمراض.
** الإسبيرولينا هي نوع من الطحالب الزرقاء - الخضراء، التي تمتص أشعة الشمس لتقوم خلاياها بإنتاج العناصر الغذائية وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسيجين، وبذلك فهي واحدة من أقدم الأطعمة على كوكبنا المائي، وهي غذاء قلوي يُحافظ على pH الجسم في حالة توازن مثالية حول 7.2 – 7.4 مما يُبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حمضية الجسم بتناول اللحوم والأطعمة البحرية والحبوب، وتنتهي أو تتقلص كلما توازن الجسم أو ازدادت قلويته بتناول الفواكه (عدا الحمضيات) والخضروات والطحالب.
** وتحتوي الإسبيرولينا على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن يجعلها توصف بأنها أكثر مصادر التغذية العضوية الكليّة الكاملة، وتتميز أن لها نسبة قابلية هضم تبلغ 95 % مقارنة بأغلب الأطعمة التي لا تتعدى من 15%، وتحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية (البروتين).

لماذا طحلب: إسبيرولينا؟
Why Spirulina?
** تنفرد الإسبيرولينا بمزياها العديدة التي تجعل منها غذاء المستقبل، فهي تحتوي على:
** الأحماض الأمينية (البروتينات): تتراوح نسبتها ما بين 65 - 71٪ بروتين كامل يحتوي على جميع الاحماض الأمينيه الثمانية الأساسية في توازن تام، أكثر من 3 – 4 أضعاف السمك أو اللحم الذي يحتوي من 15 - 20٪، وأكثر 20 ضعفًا من فول الصُّويا الغني أصلاً بالبروتين، علاوة على سهولة هضم البروتين النباتي لصغر حجمه وسهولة ذوبانه في الماء.
** الإنزيمات: أكثر من 2000 متوازنة ضرورية للصحة الجيدة لتمام عمليات الهضم والأيض معًا، منها إنزيمات لا ينتجها الجسم وتشكل نواة تكوين سلاسل معقّدة من الأحماض الأمينية المعروفة بالهضمية أَو الأيضية التي يفوق عددها 10,000 إنزيم.
** الفيتامينات: متعددة الفيتامينات، فهي تحتوي على فيتامينات A,D,E، ومجموعة فيتامين B المُركب كاملة، ومثلاً تحتوي من فيتامين ب 12 B- أكثر 4 مرات من الكبد، وتحتوي على مركب البيتا كاروتين بوفرة، وهو أحد أهم المواد الأكثر فاعلية لتعطيل الجذور (الشوارد الأكسجينية) الحرة، التي تُتلفُ الخلايا وتؤدي إلى تكون السرطان، ويوجد في الاسبيرولينا بنسبة أكثر من 25 ضعف الموجودة بالجزر الطازج، وأكثر من 40 ضعف الموجودة بالسبانخ.كما يحتوي على فيتامين E المُضاد للسرطان أكثر 3 مرات من جنين القمح الطازج، ولقد أعلن معهد السرطان الوطني الأمريكي العشرات من الدراسات التي تبين احتواء الخضار على نسبة من فيتامين E والتي تعتبر البيتا كاروتين المصدر الرئيس لها، حيث تتحول داخل أجسامنا إلى فيتامين E، وعلى الرغم من أن المكملات الصيدلية التي تحتوي على جرعات عالية جدًا من البيتا كاروتين تكون سامة، إلا أن الكميات العالية الموجودة في الاسبيرولينا تكون آمنة.
** المواد الصبغية: تحتوي على عدد كبير من الصبغيات الهامة مثل: الكلوروفيل والبيتا كاروتين وزياكسانثين وكريبتوكسانثين، ونسبة عالية جدًا من الكاروتين الذي يحمي الخلايا أكثر 5 مرات من النسبة الموجودة بالجزر، وأكثر 40 مرة من النسبة الموجودة بالسبانخ.





** الأملاح المعدنية: وهي تتضمن مجموعة كبيرة من المعادن مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الكروم، النحاس، الحديد، المغنسيوم، المنجنيز، الفسفور، السيلينيوم، الزنك والصوديوم، وهي تحتوي على الحديد أغنى 58 ضعف السبانخ، و28 مرة من كبد البقر الطازج.
** الاسبيرولينا خالية تماما من الكولسترول ويحتوي الجرام منها على 4 سعرات حرارية فقط.

تحليل طحلب الإسبيرولينا
GENERAL COMPOSITIONالتركيب العام:
Protein
Carbohydrates
Lipids
Minerals
Moisture
62%
20%
6%
8%
4%
VITAMINS الفيتامينات:
Beta-carotene
Vitamin A (100% as Beta-Carotene)
Vitamin B1 (Thiamin)
Vitamin B2 (Riboflavin)
Vitamin B3 (Niacin)
Vitamin B6
Vitamin B12
Inositol
Biotin
Folic Acid
Pantothenic Acid
10 mg
15,030 IU
102 mcg
99 mcg
621 mcg
13.2 mcg
6.6 mcg
2.04 mg
0.969 mg
0.9 mcg
12 mcg
FATTY ACIDS الدهون الحمضية:
Omega 6 Family:
Gamma Linolenic (GLA)
Essential Linolenic
Dihomogamma Linolenic
Omega 3 Family:
Alpha Linolenic
Docosahexaenoic (DHA)
Monoenoic Family:
Palmitoleic
Oleic
Erucic

30 mg
33 mg
1.59 mg

0.0435 mg
0.0435 mg

5.94 mg
0.51 mg
0.072 mg
MINERALS الأملاح المعدنية:
Calcium
Magnesium
Iron
Phosphorous
Potassium
Sodium
Manganese
Zinc
Boron
Copper
Molybdenum
12 mg
14.4 mg
3.18 mg
31.2 mg
45.6 mg
21.9 mg
78 mcg
36 mcg
30 mcg
3 mcg
3 mcg
PHYTO NUTRIENTS مواد مغذية نباتية:
Beta-carotene 9-cis
Beta-carotene 13-cis
Beta-carotene 15-cis
Beta-carotene all-trans
Zeaxanthin
Chlorophyll
Total carotenoids*
Phycocyanin
Superoxide Dismutase**
1.60 mg
0.51 mg
0.12 mg
7.80 mg
0.95 mg
23.70 mg
14 mg
333 mg
2640 units
* يشمل على ألفا كاروتين وبيتا كاروتين وغيرها.
** التحليل يشمل وحدات الحديدS. O. D.

فوائد الإسبيرولينا الصحية ** على مدى العشرين سنة الأخيرة وبعد أن اكتشف د. كلمنت الفرنسي فوائدهاعام 1962 توالت الأبحاث العلمية في اليابان، الصين، الهند، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لتكشف مئات الدراسات العلمية المنشُورة فوائدها الفريدة وتأثيرها على النظام المناعي وتحسين وانتظام أداء وظائف أعضاء الجسم بشكل عام مما يكون له تأثير قوي على الصحة العامة للجسم كما يلي:
** تأثير الإسبيرولينا على فيروس الإيدز HIV-1: في سنة 1989 أعلنَ معهد السرطانِ الوطني الأمريكي أن المواد الكيميائية الموجودة في الطحالب الزرقاء - الخضراء كانت نشيطة جدًا ضد فيروس الإيدز حيث أن له قدرة على منع التصاق الفيروس بالخلايا أو اختراقها، وهكذا يمنع انتشار العدوى إلى خلايا الجسم، وفي أبريل 1996 أعلن باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان بالاشتراك مع باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد: أن جرعات منتظمة من الإسبيرولينا تتمكن من وقف تقدم فيروس الإيدز HIV-1، وكذلك يتم وقف الانقسام العشوائي للخلايا المُسببة للسرطان، ونشر باحثون آخرون من اليابان أبحاثا تؤكد تصدي الإسبيرولينا للفيروسات المُسببة للإنفلونزا، الغدة النكفية والحصبة، وفيروس الحلأ التناسلي، وينحصر سلوك الفيروس في الالتصاق بالخلية للقضاء عليها، فتقوم العناصر الفاعلة الموجودة في الاسبيرولينا وأهمها:Polysaccharides, Phycocyanin بمنع التصاق الفيروس والحد من انتشاره.
** تأثير الإسبيرولينا على الخلايا السرطانية بالجسم: تنشأ بعض أشكال السرطان نتيجة تضرر الشريط الوراثي (DNA) الذي يتسبب في فقدان الخلية المتضررةِ لبرنامج الانقسام الذي لا يمكن السيطرة عليه، وتوصل الباحثون إلى إنزيم خلوي (نووي) يُسمى: Endonuclease مُهمته إصلاح خلل الدي إن أي (DNA) المتضرر للحفاظ على حيوية وصحة الخلايا، وعندما تحدث حالات التلوث بالإشعاع أَو السموم يتعطل إنتاج تلك الإنزيمات فينشأ السَّرطان ويتطور، ووجد الباحثون أن احتواء الإسبيرولينا على إنزيمات فريدة ونادرة تسمى: polysaccharides, Phycocyanin تعمل على تحسين نشاط إنزيم نواة الخلية الذي يقوم بإصلاح تلف DNA، وسجلوا ذلك في عدة دراسات علمية، وحققوا نتائج عالية في وقف تقدم والقضاء على أنواع مهمة من السَّرطان.
** وتعمل البيتا كاروتين التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين E على تعطيل فاعلية الشوارد الأكسجينية الحرة التي تدمر الخلايا وتؤدي إلى انقسامها العشوائي وتكون السرطان، وتنشأ الجذور الحرة نتيجة التلوث البيئي، مواد كيميائية سامة، التدخين والمخدرات والكحول، الإجهاد الطبيعي والعاطفي، وتوجد أكثر من 100 دراسة تُؤكد أن فيتامين E والبيتا كاروتين يمنعان أمراض السرطان والأورامِ المختلفة بالجسم.
** وفي معهد بيلوروسيا بمنسك أعلن الأطباء الروس عن فوائد الإسبيرولينا الصحية وتأثيرها على الأطفال ضحايا إشعاع تشرنوبل حيث انخفضت مستويات النشاط الإشعائي في البول بمتوسط 50% خلال ثلاثة أسابيع فقط فقط، وتوصلوا إلى تلك النتيجةِ بإعطاء جرعة 5 جرامات يوميًا من مسحوق الطحلب، وظل الأطباء يستقبلون 100 طفل يوميًا ضمن برنامج المعهد لتغطية آثار تلك الكارثة.
** تحسين قدرة جهاز المناعة: أظهرت نتائج الدراسات التي قام بها الأطباء الباحثون أن الإسبيرولينا تحتوى على أربع مواد طبيعية ملونة أساسية، هى: الكلوروفيل والبيتاكاروتين وزاثوفيل وفاي****انين Phycocyanin تُحفز نظام المناعة بدرجة كبيرة، وتحسن قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الفتية الجديدة، وتزيد من تكاثر خلايا النخاع السُّلالية، خلايا بي، خلايا تي، الخلايا القاتلة طبيعيًا، وتُعجل وتنشط إنتاج الأجسام المُضادة والكيتوكينات مما يُشكل حماية أفضل ضد غزو الجراثيم للجسم، وتزيد من كفاءة الأعضاء الحيوية مثل: الطحال والغدة التيموسية، والكبد والعقد الليمفاوية واللوز ونخاع العظام، وتحسن من قدرتهم على مواجهة العوامل الممرضة سواء كانت سمُومًا أو كائنات دقيقة، كما أن الإسبيرولينا تبنى البكتيريا المُكونة للحامض اللبنى (اللاكتيك) في الأمعاء، مما يزودنا بثلاث فوائد رئيسية: هضم وامتصاص أفضل والوقاية من العدوى وتحفيز جهاز المناعة.
** إعادة بناء الدم والحد من أخطار مرض اللوكيميا: طحلب الإسبيرولينا غني جدًا باللون الأخضر – الأزرق الداكن لمادة Phycocyanin التي تعيد بناء الدم، وذلك لتأثيرها المُباشر على الخلايا السُّلالية التي وجدت في نخاع العظام وتنشط عمل الخلايا البيضاء والخلايا الحمراء أيضًا، ويوثق العلماء الصينيون معلومة أن مادة Phycocyanin الطحلبية ذات تأثير مباشر على عملية تخليق الدم، وهو يُحاكي ويؤثر عليه من هرمون (EPO) Erythropoetin، الذي تنتجه الكلى السليمة وينظم إنتاجَ الخلايا السُّلالية من خلايا الدم الحمراء بنخاع العظام.
** ويدعى العلماءُ الصينيون أن مادة Phycocyanin تنظم أيضًا إنتاج خلايا الدم البيضاء حتى في حالة تضرر خلايا نُخاع العظم السلالية بالمواد الكيميائية أَو بالإشعاع السام ويُصدق على الصينيين علماء التغذية الرُّوس الذين عالجوا الغثيان الإشعاعي لدى أطفال تشرنوبل في حادثة التسرب الإشعاعي الشهيرة، هؤلاء الأطفال تضرر نخاع عظامهم بعد أن تناولوا الأغذية الملوثة بالإشعاع، وأصبحت غير قادرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء أو البيضاء، وأصيبوا بالأنيميا، وأصبحوا يُعانون من ردود أفعال حساسية فظيعة، فقام الأطباء بتغذية هؤلاء الأطفال بخمسة جرامات يوميا من الإسبيرولينا على هيئة أقراص فكانت النتائج مثيرة وتحسنوا خلال ستة أسابيع فقط.
** يتركز طمُوح العلماء في هذه الآونة على استخدام الإسبيرولينا والعناصر المستخلصة منها لمعالجة أمراض السرطان والأمراض الفيروسية كالإيدز والإصابات الجرثومية أو الطفيلية التي تتسبب في تقرح الجروح، وكذلك أمراض فقر الدم والتسمم وأمراض المناعة، وكل المؤشرات إيجابية نحو تخفيف أو وقف المرض.
** التأثير على الكبد والكليتين: ركز الباحثون في اليابان على المواد الموجودة في الإسبيرولينا ومن أهمها مادة الكلوروفيل التي تعزز عملية نظافة الجسم من جميع السموم، ويمكن أن تساعد على تطهير الكبد والكلى من الآثار الجانبية السامة من التسمم المعدني الثقيل أَو من الكميات العالية من الأدوية الصيدلية أَو المخدرات، وفي التجارب نقصت مستويات مصل الكرياتينين بشكل مثير وفي كل حالات التجارب انخفض مستوى مصل الكرياتينين إلى المستويات الأصلية.
** تخفيض الكلسترول: تحتوى الإسبيرولينا على كمية عالية من حامض واى. لينوليك، أحد الأحماض الدهنية الذي يساعد على خفض مستويات الكلسترول ويقلل في نفس الوقت من خطر ارتفاع ضغط الدم.
** لتخفيف الوزن (تخسيس): أن تناول أقراص الإسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات طعامهم.
** تخفيض نسبة الكولسترول: في دراسة يابانية جرت على 30 موظف مصابون بارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم، وطلب منهم الإبقاء على حميتهم مع تعاطي 8 أقراص يوميا من الإسبيرولينا (حوالي 4.2 جرامًا) لمدة أربعة أسابيع فقط، فبلغت النسبة المتوسطة من 244 إلى 233.
** المصابين بالأنيميا (فقر الدم): تعتبر الإسبيرولينا مصدرًا غذائيًا مثاليًا لهؤلاء الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الشفاء حيث أنها غنية بالمواد المغذية والمواد المعدنية خاصة الحديد والتي تزيد من سرعة الشفاء.
** مفيدة لنمو لرضع, الأطفال والمراهقين: حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم.
** مفيدة للأمهات الحوامل والمرضعات: تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة أكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة، حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود على سبيل المثال في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين، بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة.
** مفيد لكبار السن: تعتبر الإسبيرولينا من المواد الغنية بالكاروتين والذي يعد مادة مقاومة للتأكسد مما يؤخر أعراض التقدم في السن الى جانب ذلك فانه يفيد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكاليسيوم.
** مفيد للرياضيين: لأنهم يحتاجون الى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم ولتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين ب1 وب2 وب3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا للقيام بممارسة التمارين.



 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:48 PM   #498


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:36 AM)
 المشاركات : 106,934 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



يا أطباء النفس توقفوا




ياأطباء النفس توقفوا


فنحن نريد أجيال تتمتع بصحة جيدة - عقل سليم - نفسية سعيدة


مع أحترامي لإطباء النفسيين ليس كل مرض يحتاج لعقاقير تشلني وتجعلني بليد لاأشعر
بشي ... دون جدوى

فلعديد من هذه العقاقير التي يستخدمها الاطباء النفسيين توجد بها مواد تؤدي الى ضمور في الدماغ ......... الخ (مرض عقلي)

ويقول المريض بعدها لاأستطيع إن استغني عن هذا الدواء ! كيف تستطيع وعقلك في حالة ضمور مستمر (يعني عقلك نايم)

بصراحه كل مافي الموضوع أنت بداخلك شحنات سلبية بسبب الغذاء السيء +ضغوطات الحياة (جميع مراحل العمر )التي لو كان جسمك معافى وصحي لا تستطيع أن تتغلب عليك : كيف ؟

قالو أن العقل السليم في الجسم السليم

أذا كان جسمك سليم صحي يتناول مايفيده ويحتاجه راح يكون عقلك سليم يستطيع تحمل
كل شي يواجهه وتقدر تفكر كيف تحل هذه الضغوطات والمشاكل

لاكن اذا واجهك أي مشكله وأنت أصلآ تعبان وضعيف وجسمك تعبان ماراح تتحمل فتتعب اكثر

فأي مشكلة تعصف بك على طول تلجأ الي الطبيب النفسي ليه ...!

حاول ان تحرص على نفسك حتى عند ذهابك الى أطباء النفس

ألجأ الي الله مارس تمارين التنفس والتأمل (روح للبر وطالع النجوم وشوف عظمة الله) مارس الرياضه ونظم وقتك ونظم غذائك الغذاء ... الغذاء وربي له تأثير شديد جدآ جدآ على نفسية الأنسان

وهذه الإشياء كفيله لأن تفرغ الشحنات السلبية بداخلك وتولد الأيجابيات والتفأول بذاتك
ابقولك شي :

لماذا أشتهر علماء الطاقة في الفترات الاخيرة ؟

السبب ليس أعتقاداتهم التى هي مجرد بدع وخرافات أبتدعوها , وأنما النتائج الجميلة التي أظهرتها التمارين المتبعه لديهم هو........ تمسكهم الشديد في الغذاء الصحي الطبيعي


لاتقول هذي ليه تتكلم كذا الأطباء النفسيين مالنا غناة عنهم وماهم كلهم يتعاملون مع المرضى بالعقاقير !! وأنا أقولك نعم مالنا غناة عنهم وفيهم الفاهم وفيهم الكثير اللي مو فاهم ومالنا غناة عنهم في حالات مرضى أستثنائية , وفي توجيهاتهم السلوكيه وبعض العقاقير الطبية التي مفروض ألا تصرف إلا في الحالات الضروريه

أما أنا وأنت لألألألألأ مافينا شي أحنا دمرنا إنفسنا بغذاءنا السيء وعدم ممارسة الرياضة والسموم قاعده تلعب فينا مسكينه السموم ماهي عارفه كيف تطلع من أجسامنا فصارت تدمر وتفجر بداخلنا أصبحنا نتثاقل ونتملل في العبادات والطاعه لله عز وجل أصبحنا أجساد بدون عقول

أحنا مو بأي أحد أحنا أمة محمد صلى الله عليه وسلم عندنا قرآن كريم منزل نتبعه عندنا سنه نبويه توجهنا مانحتاج أحد , خلقنا الله سبحانه في أحسن تقويم على أستعداد لتحمل أي شى نملك عقل ولامليون جهاز كبيوتر يصير مثله , نملك جهاز هضمي يكسر الحصى ونمتلك ....ونمتلك....إلخ

لكن للأسف لم نعطي أجسادنا ماتحتاج من غذاء


أخواني : أنا تعمدت أكتب بهذا الاسلوب العفوي ليفهمني الجميع أقدر أكتب إسطر منمقة بالفصحى بس أحنا محتاحين نفهم , البشر الأن أصبحوا كتلة من العقد النفسيه أول مايسمع كلمة ماأعجبته الا يصرخ بوجهك مسكين مايدري أيش مشكلته ؟ وراح أقول بعض الأشياء :


كثير من الأطعمة التي نتناولها بأستمرار تحتوي على سموم خطيرة تتلف الدماغ أتلاف مؤلم ولو علمت بأضرارها لما لجأت إليها من هذه المواد (نترات الصوديوم )النقانق والرتديلا(الاسبارتيم) توجد في حميع الاغذية الدايت وبدائل السكر ( احادي غلوتاميت الصوديوم)( مونو صوديوم غلوتاميت)(اجينوموجو)(مالتو ديكسترين)(جلاتين أو كلمة معززات نكهة أو خلاصة الخميرة ) وسموم في حلويات المص للاطفال, البطاطا المعلبة الاندومي, ومكعبات الدجاج , والوجبات السريعه وغيرها الكثير فلم اذكر الا القليل


تسبب هذه السموم من وجبات سريعة وغيره الي أثارة اللسان بحيث اذا أكلت منها تشتاق إن تتذوق طعمها مره ومرتين وثلاث تدمن عليها , لانها تفتح براعم اللسان بشكل مبالغ (تستطيع روية هذه البراعم في المرآة أنظر الي لسانك تجد خطوط مؤثرات حسيه) تفتح هذه الخطوط بشكل طبيعي عند الأكل الطبيعي , ولاكن عندما نأكل الوجبات السريعة تفتح بشكل مبالغ فيه مما يؤدي الي أحساس الأنسان بلذه أكثر وأكثر

يدمن الأنسان على تلك المؤكولات التي تحتوي على مواد تقتل الأعصاب التي تنظم الوزن فيصبح لديه سمنه مفرطه ,

وأيضآ تسبب موت بعض الخلايا فتورث الغباء , وتسبب كثرة الحركه وعدم الاتزان وقلة الانتباة خصوصآ عند الأطفال ,لأن هذه المواد السامه تسمم وتقتل أعصاب الدماغ فعندما ترى الطفل يعاني من نشاط مفرط وكثرة حركة مع قلة إنتباه (ياسعد أقعد...ياسعد أقعد ... أنت ماتفهم !! مافيه فايده ) لاتعاقبه فقد عليك أن تهتم بغذاءه .

تعرض الدماغ لاورام وأمراض سرطانيه (العياذ بالله)

تسبب إنسلاخ في شبكة العين وياكثر الاطفال اللي يعاني من هذه المشكلة

تسبب أضطرابات سلوكيه وأضطرابات إنفعاليه ,وتسبب قصر بالعمر (والاعمار بيد الله)لأنها تميت الاعصاب بالدماغ بشكل تدريجي , وكلنا نعرف ان الدماغ يتحكم في جميع الغدد بالجسم ,والجسم في هذه الحالة يهرم ويشيخ لأن الغدد تضمر

ويؤسفني عندما ارى قتيات بعمر الزهور كأنها أم لعشرة أطفال بسبب هذة الوجبات .


وتتحكم هذه المواد في (الحديث واللغه والحركه والتأثر الحركي ) وينك يالمريض النفسي
ويؤدي التأثير السلبي الى أتلاف الاعصاب والأتصالات هنا تموت , مما يؤثر سلبآ على حياة الشخص الأجتماعية .


تؤثر كثيرآ على الكبد وهو أعظم مصنع كميائي فلجسم وله فؤائد جمه أقلها يحافظ على توازن السكر في جسم الأنسان , ويحمي الجسد من السموم , وأنت تعطيه كل يوم كم هائل من السموم خليته يطفش منك فتسبب لك هذه السموم

1-الصرع
2-القلق
3-الآكتاب
4-الزهايمر
5-مرض الرعاش الباركنسون
6-الأنفصام
7-الألم العصبي


أكتفي بهذا... والموضوع يطول ..........فنحن في خطر وأجيالنا في خطر قادم اعظم فلنتحد لنتعلم ونرشد الناس للصواب


ملاحظة : المخزون الصحي هو مثل الرصيد الكبير بالبنك
العاقل هومن يستهلك هذا الرصيد بقدر حاجته
والأحمق هو من يستهلك هذا الرصيد في يوم وليله ويقضي باقي إيامه في ضيق معيشة والم وحسرة.


أتمني اني أفد ولو بمعلومة واحدة ترشدك للصواب.. شكرآ لك




__________________


 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:51 PM   #499


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:36 AM)
 المشاركات : 106,934 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



ملاحظة : المخزون الصحي هو مثل الرصيد الكبير بالبنك
العاقل هومن يستهلك هذا الرصيد بقدر حاجته
والأحمق هو من يستهلك هذا الرصيد في يوم وليله ويقضي باقي أيامه في ضيق معيشة والم وحسرة.

محمدالباهلي




__________________


 


رد مع اقتباس
قديم 22-09-2010, 02:52 PM   #500


الصورة الرمزية ♥ღعلي الجريبيღ♥
♥ღعلي الجريبيღ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:36 AM)
 المشاركات : 106,934 [ + ]
 التقييم :  26228
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: الشركةدكسن السعودية ‎(DXN Saudi Arabia عالم بلا حدود الماليزية DXN



حقائق ودراسات علميه عن الفطر الريشي




فطر ريشي: يقي من الأمراض السرطانية ويرمم القلب ويخفض الضغط والسكر والكوليسترول
----------------------


كما قلنا في السابق بموضوع مملكه الفطريات كائنات حية تخلو من اليخضور (الكلورفيل) وهي المادة الخضراء التي تستعملها النباتات لصنع الغذاء ولا تستطيع الفطريات ان تصنع غذاءها ولكنها بدلاً من ذلك تمتص الغذاء من البيئة المحيطة بها.ويقول علماء الفطريات ان هناك أكثر من مائة الف نوع من الفطريات.

ولا يمكن رؤية الخمائر وبعض الفطريات الوحيدة الخلية بدون المجهر، ومع ذلك يمكن رؤية معظم الأنواع بالعين المجردة وأشهر أنواع الفطريات البياض والعفن وعيش الغراب والصدأ النباتي.

والأنواع الشائعة من الفطريات تنتج الفطريات الخيشومية مثل عش الغراب السام وعش الغراب الصالح للأكل.

ويعيش كثير من أنواع عش الغراب مثل عش الغراب المظلي أو عش الغراب البني على مخلفات النباتات والحيوانات بالتربة.وتجمع بعض اصناف الفطريات الخيشومية، وفطريات الثقوب لأكلها، ومع ذلك فإن كثيراً من الفطريات سام ولا يجوز اكله، ويقبل الناس في أوروبا وما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي (سابقاً) واليابان على عش الغراب (المشروم)(فطرالريشي) البري الصالح للأكل.

ويقول المؤرخون إن الإنسان عرف بعض أنواع الفطر من فجر التاريخ واتخذها مصدراً لغذائه، وكان عش الغراب معروف لدى الاغريق وأثنى عليه الرومانيون وكان يؤكل على مدى واسع في
العصور الوسطى، ثم انتشرت زراعته في أوروبا الشرقية وأمريكا في بداية القرن السابع عشر وينتشر عش الغراب حالياً في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ويعيش عادة تحت الأشجار وفي الأماكن الرطبة وفي الأقبية والكهوف والأنفاق.وهناك أنواع برية عديدة من عش الغراب وتعتبر أرق نكهة واسهل مضغاً من الأصناف المزروعة ويجب دائماً الحذر من بعض انواع الفطور السامة حيث انها تتشابه مع الأنواع المأكولة.

الفطر يستخدم في الغذاء والدواء ولقد اطلق على الفطر انه اللحم النباتي حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين وخير مثل على ذلك "الكمأة" الفقع الذي يعيش ويتكاثر تحت سطح الأرض حتى ان بعضها يعيش تحت التربة على عمق متر تقريباً ويتم البحث عنها في فرنسا وايطاليا بالاستعانة بالكلاب والخنازير وتباع عادة بأثمان باهظة. لقد سبق الحديث عن الكمأة بشكل مفصل في الموضوع السابق(مملكه الفطريات).

والفطر العادي الصالح للأكل يحتوي على حوالي 30% بروتين ومعادن الكالسيوم والمنجنيز والصوديوم والكوبكت والمغنسيوم والسيليس وفوسفور وكلور وبوتاسيوم وحديد وزنك ونحاس ويود.

واهم الفطريات من الناحية الدوائية هي:

1- فطر ريشي Reishi وهذا النوع من الفطر له شهرة عالمية ويعرف علمياً باسم: GANODERMA LUCIDUM من الفصيلة POLYPORACEAE ولهذا الفطر اسماء شعبية مثل MANNENTAKE، HOLY MUSHROOM، LING CHI، LING ZhI CAO .

ويزرع هذا الفطر تجارياً في كل من الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.ينمو في اليابان على اشجار البرقوق البرية ولكن معظم الامدادات للصناعة تأتي عن طريق الزراعة.

وفطر ريشي عبارة عن فطر لحمي الملمس له ساق صلبة لامعة وقلنسوة تشبه المظلة صلبة بعض الشيء ذات لون مصفر في البداية ثم لا تلبث ان تتحول الى اللون القرمزي المحمر وربما البني.

يجمع هذا الفطر في فصل الخريف.الجزء المستخدم من الفطر: الأبواغ والساق والقلنسوة.

المحتويات الكيميائية التي يعزى اليها التأثيرات الدوائية الهامة في بحث اجري في كلية الصيدلة بجامعة بيجينج الطبية بالصين عام 1997 فصل من ابواغ هذا الفطر سبعة مركبات تنتمي للمجموعة الكيميائية ببتايد بوليسكارايدز (Peptidepolysaccharides) ونشر هذا البحث في مجلة (Zhongguo zhong yao za zhi, 1997).

كما فصل مركب آخر في بحث عمل في قسم الكيمياء بجامعة شانجشن للزراعة عام 1997وكان هذا المركب ERGOSTA-7, 22W-DIEN-3-ONe.كما فصلت احماض بروتينية في بحث نشر في مجلة اثنوفارماكولوجي لفيروس الهربس
وفيروس الايدز.

وفي دراسة نشرت في مجلة يابانية تسمى (XHEM.PHARM.BULL(TOKYO)2000 )

في شهر يوليو من عام 2000حيث فصلت ستة مركبات ثلاثية التربين جديدة من أبواغ فطر ريشي واوضحت هذه الدراسة تأثير هذه المركبات ضد الخلايا السرطانية.

وفي بحث نشر في مجلة ( ACTA MEDICA) لعام 1999م وصلت عدة مركبات تربينية ضد الالتهابات ويقول ديفيد فوستر في كتابه (HERBAL MEDICINE) ان الفطر يحتوي على مركبات متعدة السكاكر وقلويد مقوي لقلب واحماض ثلاثية التربين. وفي بحث نشر في مجلة Bioorg Med chem.,1999 والذي اجري في مختبرات قسم الاحياء التطبيقية في جامعة طوكيو باليابان عام 1999حيث فصل مركبي Lucidenic acid، Lacone والتي اثبت تأثيرها ضد بعض الخلايا الخبيثة


وفي سبتمبر عام 1999نشرت مجلة Phytother.Res. بحثاً اجري في قسم الصيدلة في جامعة هونج كونج الصينية حيث فصلت مركبات ثلاثية التربين تعمل كمضادات للسموم في جسم الانسان وفي بحث اجري في كلية الصيدلية بجامعة شنج بوك بكوريا ونشر في مجلة ARCH.. PHARM. RES. 1999 فصلت مركبات ذات تأثير مضاد للميكروبات من الخلاصة المائية لابواغ هذا الفطر.. وفي دراسة اجريت في معهد البحوث للطب الياباني التقليدي في جامعة تياما للطب والصيدلة باليابان ونشر في مجلة PHYTOCHEMSTRY, 1998 والذي يشير فيه الى فصل حمض سمي حمض الجانودريك والذي فصل من الخلاصة الميثانوية للفطر واثبت تأثيره المضاد لفيروس الايدز.

كما اجريت دراسة اخرى في نفس الجامعة ونشرته في مجلة CHEM. PHARM. BULL لعام 1998حيث فصل مركبين جديدين وهما ليوسيدامول A حمض الجانودريك واثبتت هذه المركبات تأثيرها المضاد لفيروس الايدز..

وفي دراسة لمائة واربع وثلاثين خلاصة حضرت من 45عينة من فطر عش الغراب اجريت في قسم العقاقير وكيمياء العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة طوكيو باليابان وتم نشرها في مجلة PLLANTA MEDICA,, 1997 ومن ضمن هذه الفطور فطر ريشي واثبتت هذه الخلاصات تأثيرها ضد دفع الاذى عن جسم الانسان ANTINOCICE PTIVE

وفي دراسة اجريت في قسم علم الادوية في كلية الطب بجامعة اورال روبرت في طوكيو ونشرت في مجلة chem. pharm Bull TOKYO لعام 1990حيث درست خلاصة الابواغ وتأثيرها على اوعية القلب والضغط واثبتت الدراسة جدواها المتميزة في تخفيض ضغط الدم..

كما اجريت دراسة اخرى على تأثير ابواغ الفطر على سكر الدم ونشرت تلك الدراسة في مجلة planta medica 1989 وكانت الدراسة على مركب جانوديران B

واثبتت الدراسة جدوى هذا المركب كمخفض للسكر في الدم. كماتمت دراسة اخرى بطوكيو ونشرت في مجلة chem pharm. Bull لعام 1989حيث فصل حمض الجانوديرك ومشتقاته ودرس تأثيرها ضد الكوليسترول واثبتت هذه الدراسة ان هذا المركب ومشتقاته لها تأثيرات قوية على خفض الكوليسترول في الدم.وفي دراسة اجريت في قسم علم الادوية بكلية الصيدلة في جامعة اوكياما باليابان ونشرت في مجلة AGGENTS ACTIONS 1988 حيث اثبتت الدراسة ان مركبات ابواغ جانوديرما لها تأثير مضاد للحساسية وان لهذه المركبات تأثير مثبط للهستامين.

الاستعمالات التقليدية لابواغ فطر جاودريما (ريشي) يقول الدكتور ستيفن فوستر في كتابه بعنوانAN ILLUSTRATED GUIDE 101 MEDICINAL HERBS ان هذا العقار قد استخدم في الطب التقليدي الصيني من آلاف السنين، وقد صنف في المرتبة الأولى من قائمة الأدوية المسجلة في كتب الطب التقليدي الصيني حيث يستخدم مهدئاً ومعطياً طاقة مفعمة بالحيوية ومحسناً لطبيعة الشخص.وكان لا يتعاطى هذا العقار إلاّ كبار القوم والامبراطوريين واعتبر هذا العقار المقوم الرئيسي للحياة واعتبروه اكسير الحياة (Elixis of life)، (غذاء الملوك)وكان يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب الكبد الفيروسي وارتفاع ضغط الدم والتهابات المفاصل والحالات العصبية والأرق واضطرابات الرئة ومقو عام ولانقاص الوزن واطالة عمر الإنسان.

أما الاستعمالات الحديثة للفطر فبعد ان قامت دراسات عميقة ومتعددة على هذا العقار في أغلب دول العالم نظراً لأهميته فقد أثبتت الدراسات سواء على مستوى المجلات العلمية العالمية والمذكورة آنفاً في المحتويات الكيميائية أو على مستوى الكتب العلمية فقد ذكر كتاب (ADVANCED IN CHINESE MATERIALS RESEARCH)

ان أنواع هذا الفطر له تأثير في علاج فقد الشهية للطعام وعلاج الأرق واعتلال الصحة وأمراض الكبد الفيروسية ووظائفه.وقد أثبتت الدراسات ان هذا العقار يحمي الكبد من السموم وخاصة سموم رابع كلوريد الكربون والكحول.

كما ان هذا العقار ينشط جهاز المناعة بشكل كبير بالإضافة إلى عمله كمقشع (طارد للبلغم) ويستخدم كعلاج للكحة
.يقول الدكتور اندرو ويل في كتابه بعنوان: THE AMERICAN PHARACEUTICAL ASSOCIATION 1999 بناء على الدراسات العلمية على حيوانات التجارب والإنسان ان أنواع فطر جانو ديرما له تأثير كبير على تقوية جهاز المناعة الذي يدافع عن الجسم.

كما أنه يمنع أو يؤخر حدوث الأمراض السرطانية وكذلك مضاد للحساسية ويخفض السكر والكوليسترول في الدم وكذلك يمنع تكون الجلطة الدموية.

كما أنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم بدور المهدئ للألم ومضاد للتشنج ويهبط بعض المواد الكيميائية التي تحدث أعراض الحساسية.

كما يقوم هذا العقار على تخفيف الالتهابات ويرفع من مستوى عمل جهاز المناعة، ومضاد المواد السامة التي تؤثر على أداء الكبد. كما يزيد من تدفيق الدم إلى القلب ويقوم بالدفاع عن تكوين الخلايا السرطانية. كما أثبتت الدراسات الحديثة ان أنواع هذا الفطر له تأثير ضد فيروسي الإيدز والهربس.

ويقول الدكتور جيمي دوك في كتابه بعنوان (THE GREEN PHARMCY, 1996) ان هذا العقار يرمم القلب كما يقول الصيدلي عالم العقاقير الدكتور البرت ليونج في كتابه بعنوان (BETTER HEALTH WITH (MOSTLY) CHINESE HERBS AND FOOD).

إن هذا العقار قد اعتبر ذا قيمة كبيرة في منع وعلاج عدم تناسق نبض القلب ويعتبر هذا العقار مقوياً للقلب ويخفض من احتياج الأوعية التاجيه إلى الأكسجين ويساعد على تخفيف آلام الذبحة الصدرية.وقد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت في كلية الطب والجراحة بقسم البول بجامعة كولومبيا والذي نشرت نتائجه في مجلة (J. ALTER. COMPLEMENT MED, 2000) الذي نشر في شهر أكتوبر من عام 2000م ان وصفة مكونة من ثمانية أعشاب مختلفة من ضمنها فطر جانوديرما وهي: CHRYSANTHEMUM, TSATIS, LICORICE, GANODERNIA, GINSENG, RABDOSIA, SAWPALMETTO. AND, SCUTELLARIA.

قد استعملت في علاج سرطان البروستاتا لمرضى مصابين بسرطان البروستاتا وبعد علاج دام لمدة سنة وأربعة أشهر كانت حالتهم مستقرة ولا يوجد لديهم أي عرض من أعراض سرطان البروستاتا وقد تحملوا العلاج بشكل جيد وقد أوضحت النتيجة ان لهذه الوصفة تأثيراً مستقلاً على الهرمونات المسببة لسرطان البروستاتا.هل هناك مستحضرات من هذا الفطر؟

نعم يوجد عدة مستحضرات من هذا الفطر حيث يوجد على هيئة كبسولات، قطرات مركزة، خلاصة سائلة، والفطر نفسه إما طازجاً أو مجففاً، خلاصة مقننة، أقراص، شاي إما على هيئة أكياس أو محببات وصبغة.ما هي الجرعات المحددة لهذا العقار؟يؤخذ يومياً 606ملليجرام على هيئة كبسولات ما بين 3إلى 6كسبولات يومياً.ما هي الأعراض الجانبية لهذا العقار؟لقد أثبتت جميع الدراسات ان هذا العقار آمن جداً ولا يسبب أي تأثيرات سمية حتى مع الجرعات العالية ولكن على الاستعمال الطويل قد يحدث بعض الأضرار الخفيفة مثل نزف الأنف والشعور بالجفاف في الفم والأنف والحنجرة وربما بعض التعب في المعدة والدوخة البسيطة.

كما قد يحدث حساسية بسيطة.. ولكن هذه الاعراض بسيطةة جدا اذا ما قورنت بالاضرار الجانبية لأغلب الأدوية والعقاقير الطبيه الحديثه.

وفقكم الله ..




__________________


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها